ليفا.. وجماهير برشلونة

Wednesday 20 July 2022 12:18 am
----------

يتسائل العديد من الرياضيون عن سر احتفاء جماهير برشلونة بقدوم البولندي "ليفاندوفسكي" وما الذي ستضيفه هذه الصفقة للبلوجرانا وللاعب بحد سواء ؟

أثبتت الإدارة البرشلونية مدى عظمة وتاريخ النادي، فعلى الرغم من الظروف الإقتصادية الصعبة والأزمة المالية التي تعرض لها مؤخرا التي جعلته يتخلى عن أفضل لاعبيه عبر تاريخه "ليونيل ميسي" استطاع لابورتا وأليماني إتمام صفقة من غير المبالغ إذا وصفناها بالعظيمة والهامة ألا وهي صفقة "ليفا" البومر البولندي لاعب بايرن ميونخ النادي الذي جرع برشلونة أقسى هزائمة ونجحوا في الحصول على نجم النادي بصفقة قد تبدو للبعض مبالغ فيها نظرا للمبلغ الضخم الذي يبلغ 50 مليون يورو ولكن بالنظر للتفاصيل يتضح ان مبلغ 45 مليون ستدفع للبافاري على دفعتين إضافة إلى 5 ملايين يورو كمتغيرات وهذا بالنسبة للظروف التي يمر بها البلوجرانا قد تبدو ثقيلة ولكن لو نظرنا للأمر بشكل اعمق فبإمكان النادي خلال سنتين كأقصى حد تعويضه ومضاعفته كأرباح للنادي من خلال الزخم الإعلامي للنادي والذي سيعود بالفائدة للنادي بشكل خاص ولليجا بشكل عام. 

من الواضح ان صفقة ليفا ستعيد الوهج للنادي الكاتلوني، وسيتصدر الاهتمام وعناوين الصحف والوسائل الإعلامية كما بدا الأمر مؤخرا بالتطرق إلى اخبار الصفقة التي بدأت بتعنت البايرن، وانتهت بالموافقة وانضمام البولندي إلى صفوف البلوجرانا. 

بدا برشلونة مؤخرا وخاصة بعد رحيل مهاجمه ونجمه الأول ميسي يفتقر لوجود مهاجم وقائد يستطيع إحراج الفرق وقيادك النادي كعادته نحو المنصات، وسيتمكن البرشا من خلال هذه الصفقة مع الصفقات الأخرى من استعاده تألقه والوقوف مجددا على قدميه والمنافسة على البطولات والألقاب. 

يعد ليفا من أفضل مهاجمي ورؤوس الحربة في العالم .. المطلع على ارقام البولندي سيدرك مدى القدرات الهائلة الذي يتمتع بها النجم البولندي والذي يوصف بماكينة الأهداف إضافة إلى مهاراته العديدة والتي تتمثل بالقدرة على قراءة اللعب والتمركز بينما يلقب بسفاح الرأسيات، إضافة إلى مهارته في التسديد من خارج منطقة الجزاء وضربات الجزاء والضربات الحرة حيث يعد هذا الأخير هدافا بالفطرة ومن يستطيع نسيان الخمسة الأهداف التي سجلها الليفا ف 2015 وخلال 9 دقائق مما جعله يدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية. 

قد يقول البعض أن الصفقة مجدية بالنسبة للبايرن حيث ان مبلغا بهذا الحجم يدفع لقاء لاعب في سن ال34 يعد مكسبا للنادي ولكن النادي الألماني لم يفلح حتى هذه اللحظة في الحصول على البديل لنجمه الأول ناهيك عن اللياقة العالية التي يتمتع بها البولندي والذي اثبت بأن العمر مجرد رقم فلم تسجل أي إصابة له بعكس العديد من النجوم واللاعبين الذين يصغرونه سنا. 

 ليفا وبرشلونة يدركان جيدا بأن قدومه هو القرار الذي كان لابد ومن أن يتخذ لصالح الطرفان، وهو ماسينعكس مستقبلا عليهما بالإيجاب والإنجازات على مستوى النادي والمستوى الفردي للاعب، فالأمر يبدو كقدوم المخلص بالنسبة لتشافي هيرناندز والذي تمكنت إدارة برشلونة من جلب اغلب متطلباته في فترة وجيزة وبالرغم من الظروف القاسية التي يمر بها النادي، وهو ذات الأمر بالنسبة لإدارة برشلونة ومشجعيه. 

من الواضح ان كل ما سبق يجعل كل برشلوني متابع لميركاتو برشلونة الأخير بالخصوص صفقة ليفا والذي تابعها بكل شغف منذ مايقارب الشهر والنصف يسعد كثيرا بإتمام صفقات ناديه المفضل ومتشبثا بأمل كبير بالعودة مجددا بقوة نحو المنصات كما هو حال الكبار دوما.