”الحوثيون” يوردون ١٠٥ مليار ريال يمني لصرف أكبر جزء من مرتبات موظفي الدولة

Tuesday 26 July 2022 10:10 pm
”الحوثيون” يوردون ١٠٥ مليار ريال يمني لصرف أكبر جزء من مرتبات موظفي الدولة
----------

قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين في الحكومة اليمنية المعترف بها، الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم الثلاثاء، إن عدد سفن المشتقات النفطية، الداخلة إلى ميناء الحديدة، بلغت حتى تاريخ ٢١ يوليو، ٢٦ سفينة بإجمالي أكثر من ٧٢٠ ألف طن من المشتقات النفطية إضافة الى ٧ سفن أخرى تم استلام ملفاتها من مكتب المبعوث الخاص.
وأوضح بن مبارك خلال لقائه في العاصمة المؤقتة عدن، مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، هانس غروندبرغ، أن الرسوم الجمركية والضريبية على هذه المشتقات التي تحصلتها مليشيا الحوثي في ميناء الحديدة بلغت ١٠٥ مليار ريال يمني.
وأكد أن تلك الرسوم تكفي لتغطية الجزء الأكبر من المرتبات الشهرية لموظفي الخدمة المدنية والمتقاعدين المدنيين في مناطق سيطرة المليشيا الحوثية، إلا أنها استمرت في جبايتها وحرمان الموظفين منها.
وبحث بن مبارك وغروندبرغ التطورات على الساحة الوطنية، خصوصاً تلك المتعلقة بالهدنة الأممية، و الجهود الدولية الرامية لإيقاف الحرب و تحقيق السلام الشامل والدائم، المبني على المرجعيات المتفق عليها.
وتتواصل النقاشات الجادة لصرف مرتبات موظفي الدولة المنقطعة في العاصمة صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي، وإنهاء عبث الجماعة بالايرادات النفطية والضريبية والجمروكية بعد سنوات من استحواذها على البنك المركزي اليمني.
وكان المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، أكد في وقت سابق، أن تمديد الهدنة وتوسيع نطاقها سيوفر منصة للبدء في نقاشات جادة حول الأولويات الاقتصادية مثل الإيرادات والرواتب.
و قذفت الحرب بعشرات الآلاف من موظفي الدولة في المحافظات الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي منذ سنوات، دون رواتب منتظمة.
ويبلغ متوسط راتب معظم الموظفين اليمنيين حوالى 60 الف ريال، أي ما يعادل 100 دولارا.

لمزيد من الاخبار اشتركو بقناتنا على تيليجرام :

 
 

صفحتنا على الفيس بوك :