"عملها العالمي".. صفقة رونالدو التاريخية تتجاوز حدود السعودية

Saturday 31 December 2022 8:38 am
"عملها العالمي".. صفقة رونالدو التاريخية تتجاوز حدود السعودية
يمني سبورت - كووورة
----------

سيطر تعاقد النصر السعودي مع النجم البرتغالي الشهير كريستيانو رونالدو، بداية من يناير/كانون الثاني المقبل، على الوسط الرياضي السعودي والعربي، وسط إشادة كبيرة بتلك الصفقة التي وصفوها بالتاريخية.


وأعلن النصر عن صفقته التاريخية في بيان رسمي، مشيرا إلى أن صاحب الـ37 عاما سيلعب بقميص العالمي، لمدة موسمين ونصف، حتى صيف 2025.

وغرد الأمير فيصل بن تركي، رئيس النصر السابق، عبر حسابه على تويتر: "نشكر هذه الدولة العظيمة بقيادة سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، أن يأتي رونالدو لنادينا الذي أحببته منذ الصغر".

وكتب صفوان السويكت، رئيس النصر السابق: "أمطار الخير في الرياض جلبت معها أعظم لاعب كرة قدم في العالم للعالمي.. شكرا لكل الأوفياء.. شكرا لمسلي آل معمر.. شكرا لمحمد الخريجي".

وقال صالح أبو نخاع، رئيس نادي ضمك السابق: "الكبير كريستيانو رونالدو للكبير النصر.. ألف مبروك لكل محبي الكرة السعودية ولدوري روشن".

بدوره، دون فهد العجلان العضو الذهبي بنادي النصر السعودي: "مبروك للكرة السعودية ولنادي النصر التعاقد مع النجم العالمي الكبير كريستيانو رونالدو، وبالتوفيق له ولنجوم العالمي في تحقيق المزيد من الإنجازات". 

وكتب محمد عبد الجواد، نجم أهلي جدة والمنتخب السعودي السابق: "عملها النصر العالمي وتعاقد مع العالمي كريستيانو، مبروك لكل من يتابع الدوري السعودي على المتعة الكروية المنتظرة من هذا النجم الكبير جدا، شكرا للنصر ولمهندس هذه الصفقة، يا عالمي فوق حلق فوق".

وقال فهد الأنصاري نجم المنتخب الكويتي السابق: "لاعب كبير جدا، وأحد أنجح الرياضيين وقيمة فنية كبيرة جدا، في (الجوهرة) حياك الله".

وعلق عبد الكريم الجاسر، عضو مجلس إدارة الهلال السابق، والإعلامي الرياضي الحالي: "ألف مبروك للنصر والكرة السعودية التعاقد مع النجم الكبير كريستيانو رونالدو.. صفقة أولى للدوري السعودي سيتبعها بالتأكيد صفقات أخرى قادمة سترفع من قيمة ومكانة الدوري".



وواصل فارس عوض المعلق الرياضي الإماراتي: "في أكبر صفقة مالية، تسويقية، جماهيرية، في تاريخ المنطقة، في تعاقد لا تقل أهدافه خارج الملعب عن داخله، وخبر يتصدر عناوين العالم، أحد عظماء كرة القدم وهدافها الأول يكتب فصله الأخير بقميص العالمي بعد مسيرة ذهبية خارقة وأرقام قياسية خيالية، النصر يتعاقد مع كريستيانو في صفقة للجميع".

وقال عبد الله البترجي رئيس أهلي جدة السابق: "صفقة كبيرة ونقلة نوعية وتسويقية غير مسبوقة للدوري السعودي، خاصة بعد المشاركة الجيدة جدا للمنتخب في كأس العالم. وبالتالي ستكون هناك صفقات على نفس النوعية للأندية الكبيرة الأخرى. ألف مبروك للنصر وجماهيره.. كريستيانو رونالدو".

بدوره، غرد فهد العتيبي، المعلق الرياضي السعودي: "رجل الأرقام القياسية الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو نصراوي.. صفقة تاريخية هي الأكبر في المنطقة، مبروك لجماهير العالمي، مرحبا بصاروخ ماديرا في دوري روشن السعودي".

وتبعه علي سعيد الكعبي المعلق الرياضي الإماراتي، بقوله: "الصفقة الاستثناء في الكرة العربية، كريستيانو رونالدو نصراويا، صفقة مدوية في كل شيء، فنيا وتسويقيا وإعلاميا وجماهيريا، صفقة تليق بالعالمي وعشاقه والكرة السعودية".

وقال عماد الحوسني لاعب النصر والأهلي، والمنتخب العماني السابق: "صفقة لا تُصدَّق، تاريخية.. صفقة لها أبعاد مستقبلية كبيرة للرياضة السعودية".

وختم عامر عبد الله المري المعلق الرياضي الإماراتي: "مستحيل عمري ما شفت في تويتر نفس هذا الشيء، بعد دقائق كان 33 ألف ريتويت و28 ألف لايك و12 ألف منشن .. شوف في الثواني اللي بعدها كيف الأرقام تتضاعف.. جماهيرية النصر تخليه ترند في العالم.. كريستيانو رونالدو".