ذكرى سيئة للهلال قبل لقاء الفيحاء في السوبر السعودي

Saturday 21 January 2023 9:20 pm
ذكرى سيئة للهلال قبل لقاء الفيحاء في السوبر السعودي
----------
 
لن ينسى الهلال ومدربه رامون دياز، يوم 19 مايو/آيار 2021، عندما خسر نهائي كأس خادم الحرمين أمام الفيحاء بركلات الترجيح، بعد تألق الحارس السلوفيني فلاديمير ستويكوفيتش.
ويتجدد اللقاء بين الهلال والفيحاء، الخميس المقبل، في نصف نهائي كأس السوبر السعودي بنظامه الجديد.
وسيواجه الفائز من لقاء الهلال والفيحاء، المنتصر من لقاء النصر واتحاد جدة.
ويدخل الهلال، مباراة الخميس، بدافع الثأر بعد ضياع لقب كأس الملك في 2021، رغم أن الفريق الهلالي كان قريبا من التتويج.
وفي نهائي كأس خادم الحرمين 2021، تقدم سالم الدوسري للهلال، قبل تعادل الفيحاء، وأدار المدرب الصربي فوك رازوفيتش، المباراة بشكل جيد، حتى توج الفيحاء باللقب بركلات الترجيح.
ورغم أن الهلال استهل النسخة الحالية من دوري روشن السعودي، بالفوز 2-0 على الفيحاء خلال منافسات الجولة الثانية، لكن هذا الفوز لم يكن كافيًا لمحو مرارة خسارة بطولة كانت في متناول الزعيم خلال 2021.
وتصب مواجهات الفريقين لصالح الهلال، الذي فاز 5 مرات بعد 10 مباريات جمعت الطرفين في مختلف البطولات، بينما انتصر الفيحاء 3 مرات، وحضر التعادل في مباراتين.
ويمر الهلال بفترة غير مستقرة على مستوى النتائج، وتراجع للمركز الثالث في دوري روشن السعودي، لكنه يستضيف أبها غدا الأحد، ويطمح للصدارة أو الوصافة على أقل تقدير.
أما الفيحاء ورغم تعثره أمام اتحاد جدة، إلا أن ذلك لا يحجب التطور الهائل في الفريق بعد العودة من توقف المونديال، إذ فاز في 3 مباريات وتعادل مرة وخسر مباراة في آخر 5 مباريات.

الأكثر قراءة