بثلاثية للتاريخ.. أرسنال يبتعد بصدارة الدوري الإنجليزي ويونايتد يتعثر

Monday 13 March 2023 4:55 pm
بثلاثية للتاريخ.. أرسنال يبتعد بصدارة الدوري الإنجليزي ويونايتد يتعثر
----------

ابتعد أرسنال من جديد بصدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بتحقيق فوز مباغت على حساب جاره فولهام في ديربي لندني مثير.

وخلال المباراة التي أقيمت على ملعب كرافين كوتاج معقل فولهام، في الجولة 27 من الدوري الإنجليزي الممتاز (بريميرليج)، سجل أرسنال 3 أهداف في الشوط الأول لينهي المهمة سريعا ويحقق فوزا غاليا على أصحاب الأرض بنتيجة 3-0.

وجاء أهداف أرسنال عبر جابرييل مجاليس وجابرييل مارتينيلي ومارتن أوديجارد في الدقائق 21 و26 و45 من الشوط الأول، وكلها بصناعة من المتألق البلجيكي لياندرو تروسارد.

ودخل تروسارد بصناعته لتلك الأهداف الثالثة تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث بات أول لاعب يصنع 3 أهداف جملة واحدة خلال شوط أول من مباراة تقام خارج أرض فريقه في تاريخ البريميرليج، وفقا لشبكة أوبتا العالمية للإحصائيات.

كما أصبح تروسارد أول لاعب يسجل 3 أهداف في مباراة (أمام ليفربول في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي) ويصنع 3 أهداف في أخرى (أمام فولهام) خلال موسم واحد من المسابقة منذ سانتي كازورلا في موسم 2012-2013.

وأصبح أرسنال أول فريق يحقق 5 انتصارات متتالية في مباريات قمة لندنية خارج أرضه دون أن تهتز شباكه.

وأعاد أرسنال بهذا الفوز فارق النقاط مع وصيفه مانشستر سيتي إلى 5 نقاط من جديد، حيث رفع رصيده إلى 66 نقطة، مقابل 61 نقطة للفريق السماوي.

وكان مانشستر سيتي ضيق الفارق مع أرسنال إلى نقطتين فقط، بعدما 1-صفر على كريستال بالاس (السبت)، في الجولة ذاتها.

مانشستر يونايتد يتعثر مجددا

وفي مباراة أخرى، واصل مانشستر يونايتد تعثره في الدوري الإنجليزي للمباراة الثانية على التوالي، بعد تعادله في عقر داره أولد ترافورد مع ضيفه ساوثهامبتون بدون أهداف.

وكان يونايتد خسر مباراته الأخيرة في الدوري الإنجليزي بنتيجة كبيرة قوامها 7 أهداف دون رد أمام مضيفه ليفربول، لتتقلص آماله في مواصلة المنافسة على القمة في المسابقة.

ورفع التعادل رصيد يونايتد إلى 50 نقطة، بفارق 16 نقطة خلف المتصدر أرسنال و11 نقطة خالف الوصيف مانشستر سيتي، مع امتلاك الشياطين مباراة أقل.