كورتوا مذهول بمدفع فينيسيوس.. ويتمنى فرصة لنجم الريال

Saturday 18 March 2023 11:48 pm
كورتوا مذهول بمدفع فينيسيوس.. ويتمنى فرصة لنجم الريال
----------
أشاد البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد، بتطور مستوى البرازيلي فينيسيوس جونيور، هداف الدوري الإسباني مع كريم بنزيما برصيد 19 هدفا.
وأكد كورتوا لشبكة قنوات "دازن" قبل مواجهة الكلاسيكو ضد برشلونة المقرر لها غدا الأحد، إن فينيسيوس "يعلم جيدا أنه كي يسجل هدفا يتوجب عليه التسديد في الزوايا وبالتدريج تحسن مستواه كثيرا مع التدريب".
وتابع: "هو يعلم كيف يقوم بهذا، وذلك ما يفعله مؤخرا خلال المباريات. الأمر غاية في الصعوبة على الحراس".
وعبر كورتوا عن ذهوله بشأن اختلاف أداء زميله البرازيلي مقارنة ببداياته "العادية" مع الميرنجي.
وكشف: "في الحقيقة لقد تطور فينيسيوس كثيرا. أتذكره في البدايات، خلال التدريبات الأولى له، لقد كلفه الأمر كثيرا فدائما ما كان يسدد بشكل عادي ومتشابه، لكنه حاليا يمتلك مدفعا جيدا في ساقه".
كما دافع الحارس البلجيكي عن مواطنه إدين هازارد الذي يأمل أن يراه يشارك لمزيد من الوقت في نهاية الموسم بعد الإشادة بأدائه وسلوكه خلال التدريبات.
وأضاف كورتوا: "في تشيلسي كنت أعرف مدى رغبته في اللعب لريال مدريد. وإذا لم تسر الأمور كما أراد فهذا حظ سيئ بعض الشيء، لكنني أراه يتدرب بشكل جيد للغاية وهو قائد يتخذ قرارات".
واختتم: "يوجد العديد من اللاعبين الجيدين لكنني أتمنى أن يحظى بفرصة اللعب وإظهار إمكانياته المعهودة. لم يشتك من أي إصابة منذ عدة أيام ونلاحظ أنه أفضل مما كان عليه في العام الماضي".