عدن: اجتماع بوزارة الشباب والرياضة لمناقشة الترتيبات النهائية لإنطلاق تصفيات المرحلة الثانية من الدوري التصنيفي لكرة السلة

Sunday 04 June 2023 2:11 pm
عدن: اجتماع بوزارة الشباب والرياضة  لمناقشة الترتيبات النهائية لإنطلاق تصفيات المرحلة الثانية من الدوري التصنيفي لكرة السلة
----------
إعلام الوزارة
ناقش وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الرياضة خالد محسن الخليفي، اليوم الأحد، مع رئيس الاتحاد العام لكرة السلة عبدالستار الهمداني، آخر الاستعدادات لإنطلاق بطولة الجمهورية لكرة السلة ، الذي يقام بدعم صندوق رعاية النشء والشباب بوزارة الشباب والرياضة عدن.
وخلال اللقاء الذي حضره مستشار وزير الشباب والرياضة عبدالحميد السعيدي، ومدير عام النشاط الرياضي رائد علي نعمان ،حث الخليفي، اتحاد السلة على ضرورة استكمال كافة الإجراءات المتعلقة بانطلاق المنافسة، الذي من المتوقع أن تحظى بمتابعة جماهيرية كبيرة .. مؤكدأً وقوف ودعم وزارة الشباب والرياضة لاتحاد السلة وباقي الاتحادات الرياضية، وحرصها على تذليل كافة الصعوبات والعقبات، وبما يضمن وصول البطولة إلى النجاح المأمول.
من جانبه، استعرض رئيس الاتحاد العام لكرة السلة عبد الستار الهمداني ، الإجراءات التي تم اتخاذها لإنجاح البطولة وتوفير الأجواء المناسبة للفرق واللجان التنظيمية والتحكيمية، مشيرًا إلى إن الاتحاد استكمل كافة الترتيبات لإنطلاق المنافسة.
ومن المقرر إن تنطلق منافسات بطولة الأندية  لكرة السلة غدا الاثنين ، ويشارك في المرحلة الثانية 12 فريقا، سبق وأن تأهلت من المرحلة الأولى من الدوري الذي أقيم على مستوى المحافظات . 
وتم توزيع الفرق إلى مجموعتين، حيث ضمت المجموعة الأولى "أندية هلال الحديدة ، والميناء، وشعب حضرموت، وشمسان ،والتضامن، والتلال".
  فيما ضمت المجموعة الثانية" أندية أهلي صنعاء، وسيئون، وشعب إب، ووحدة صنعاء ،والبرق تريم، و22 مايو".
ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى المربع الذهبي، فيما الثالث والرابع يبقى بالدرجة الأولى ، ويهبط الخامس والسادس من كل مجموعة، وتحتضن منافساتها صالة الشهيد علي أسعد مثنى بالعاصمة المؤقتة عدن، فيما تستضيف مدينتي سيئون وصنعاء منافسات المجموعة الأخرى .

الأكثر قراءة