دورة تدريبية في مجال الفرن بالطاقة الشمسية للناجيات من السرطان بسيئون

Saturday 21 October 2023 9:05 am
دورة تدريبية في مجال الفرن بالطاقة الشمسية للناجيات من السرطان بسيئون
----------
سيئون / أعلام المركز :- 
اختتمت بمدينة سيئون مساء أمس الخميس الدورة التدريبية في مجال " الفرن بالطاقة الشمسية" والذي تنفذه مبادرة صناع البركة بالشراكة مع المركز الوطني لعلاج الاورام حضرموت الوادي والصحراء ومؤسسة الرسالة لمكافحة السرطان .. 
أستهدفت الدورة 12 امرأة من الناحيات من مرض السرطان والطاقم النسوي بالمركز بهدف تدريبيهم على استخدام الطاقة البديلة في عملية الطباخة عبر الفرن الشمسي ..
هذا وقد أثناء الدكتور هشام حداد بن سميط مدير المركز في كلمة لهُ عن شكره وتقديره لمبادرة صناع البركة ، مضيفاً أن المركز سيسعى إضافة الى تقديم الخدمات العلاجية والتشخيص وغيرها من الخدمات الصحية إلى تاهيل وتقديم كل الوسائل المختلفة لخدمة المرضى والناجيات في مختلف المجالات ..
وكانت الاستاذة رقية بلفقيه منسقة صناع البركة بسيئون قد عبرت عن شكرها وتقديرها للمركز والمشاركات في الدورة ، مؤكدة أن سعي المبادرة إلى نشر استخدام الطاقة البديلة والمجانية يهدف الى تسهيل حاجة المجتمع في استخدام الطاقة المتوفرة والمجانية ..
وقدر دربت في الدورة المدربة / وفاء باني في نهاية الدورة تم اجراء عملية طباخة طبق كيكة عبر الطاقة الشمسية وتسليم أحد الناجيات الفرن الذي تم صناعته في قاعة التدريب