المغرب يثأر من تنزانيا ويعتلي الصدارة

Wednesday 22 November 2023 9:49 am
المغرب يثأر من تنزانيا ويعتلي الصدارة
----------
 نجح المنتخب المغربي في الفوز على تنزانيا في عقر دارها، بهدفين نظيفين في الجولة الثانية للمجموعة الخامسة من تصفيات المونديال.
وتصدر المنتخب المغربي المجموعة برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف عن زامبيا والنيجر وتنزانيا.
وثأر المغرب بذلك لهزيمته أمام تنزانيا في تصفيات مونديال البرازيل2014.
وبدأ المغرب ضاغطا وحصل في أول دقيقة على ركلة جزاء بعد إعاقة أمين عدلي داخل المنطقة من اللاعب موريس إبرهام، إلا أن أشرف حكيمي أساء التعامل مع الكرة وسدد عاليا.
ولم ينل ذلك من معنويات لاعبي المغربي الذين واصلوا استحواذهم على الكرة، وأتيحت فرصة أخرى في الدقيقة 17 للاعب يوسف النصيري إلا أنه ارتقى أعلى من اللازم فذهبت رأسيته جانبا.
رد فعل تنزانيا كان خجولا جدا ولم يهدد مرمى بونو سوى في الدقيقة 23 بواسطة اللاعب تشارلز مونغوا إلا أن سايس أحبط الهجمة.
ولم يترك المنتخب المغربي مجالا للاعبي تنزانيا لالتقاط أنفاسهم لينجح اللاعب حكيم زياش وبمجهود فردي رائع في الدقيقة 27 من خداع الحارس كويسي من مسافة بعيدة بتسديدة زاحفة ارتطمت بالأرضية المبتلة مانحا المغرب تقدما مستحقا.
 وبعدها بـ 5 دقائق نجح المغرب في تسجيل هدف آخر بواسطة اللاعب أمين عدلي، إلا أن الحكم رفضه باحتساب تسلل يوسف النصيري.
أفضلية  المنتخب المغربي تواصلت بشكل واضح خلال الشوط الثاني، إذ نجح في تعزيز تقدمه بهدف ثان جاء من النيران الصديقة في الدقيقة 57 عبر اللاعب موايكيندا.
باقي الدقائق شهدت توترا في الأعصاب مع كثرة الاصطدامات العنيفة بين لاعبي المنتخبين، ونتج عنها تلقي أمرابط وزياش البطاقة الصفراء، وأقدم الركراكي على حزمة تغييرات دفعة واحدة أبقت الانتصار مغربيا.