لحج.. قرية البيطرة تحرز كأس البطولة في دوري الشهداء الذي نظمته اللجنة المجتمعية بالقرية

Monday 15 January 2024 5:09 pm
لحج.. قرية البيطرة تحرز كأس البطولة في دوري الشهداء الذي نظمته اللجنة المجتمعية بالقرية
يمني سبورت
----------
 
 
لحج / حكيم الشبحي 
 
شهدت قرية البيطرة عصر هذا امس الأحد عرسا رياضي كروي وحضور جماهيري كبير حيث احتضن ملعبها المبارة النهائية بين فريقي القرية ومركز الحديث في إطار دوري الشهداء تحت سن 17 عاما والذي نظمته اللجنة المجتمعية بالتنسيق مع مكتب الشباب والرياضة في مديرية تبن
وقد توج هذا اللقاء الكروي بفوز فريق قرية البيطرة  بكأس البطولة بعد حصوله على 4 اهداف مقابل 3 اهداف لفريق مركز الحديث من خلال ركلات الترجيح  .
 
وجاءت المبارة النهائية الذي حضرها مسؤولين من إدارات السلطة المحلية بمديرية تبن وعقال وشخصيات رياضية واجتماعية من محبي الكرة المستديرة  تزامنا مع استقبال جماهير لحج للنجم عبدالعليم اللحجي الذي لعب في منتخب الناشئين بعد مشاركته  في بطولة غرب آسياء التي أقيمت في المملكة العربية السعودية مؤخرا
 
هذا و شهدت المبارة في الشوطين تنافس شديد بين الفريقين مما حرك والهب حماس المشجعين حيث كان اللعب متكافئ و قدم الفريقان تمريرات فنية جميلة ولعب نظيف لينتهي الشوطين بالتعادل السلبي .
وأعلن الحكم ناصر مخدر بتنفيذ ركلات الترجيح لحسم المبارة وتحديد الفائز وقد حصل فريق البيطرة على أربعة أهداف وإضاع هدف بينما فريق مركز الحديث سدد خمس ركلات وحصل على 3 اهداف وأضاع هدفين .
 
ونهاية المبارة قام مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية تبن ومدير إدارة الشهداء بالمديرية الاستاذ ايمن بتسليم كأس البطولة لفريق قرية البيطرة وسط تشجيع جماهيري حاشد و توزيع الميداليات على فريق مركز الحديث .
 
هذا وقد انطلق دوري الشهداء تحت سن 17 عاما في الاول من ديسمبر نهاية العام 2023م  شاركت في تصفيات الدوري 6 فرق من قرية البيطرة ومركز الحديث  .
الجدير في الإشارة إلى أن ملعب قرية البيطرة بحاجة إلى تسوير حفاظا عليه من الزحف المعماري كما انه يتوسط قرى عديدة لم تتواجد فيها مساحات مناسبة للأنشطة الرياضية ونأمل من مكتب الشباب والرياضة الاهتمام في الملعب ووضعه من أولوياتها في الدعم والعناية .
 
حضر المباراة مدير إدارة التربية 
والتعليم بمديرية تبن الاستاذ مقبل السلامي ومدير إدارة الشهداء بالمديرية الاخ ايمن أحمد عبده ومدير إدارة الشؤون الاجتماعية بالمديرية الاخ سالم عطية ونائب رئيس اللجان المجتمعية بمديرية تبن الاخ عمار العاقل ولاعب المنتخب الوطني سابقا الكابتن حسين عمر والإعلامي الاستاذ اكرم زربه والاستاذ علي بخيت والإعلامي هشام السقاف  والاخ صدام عبدالحميد رئيس اللجنة المجتمعية في قرية جلاجل والاخ مازن اللجنة المجتمعية هران وعاقل قرية البيطرة الاخ محمد سعيد زيد والشخصيات الاجتماعية الاخوه عبدالناصر المطري وسيف علوي وأعضاء اللجنة المجتمعية بقرية البيطرة الاخوه علي كوبا وخالد ابراهيم وحكيم علوي راجح وحشد جماهيري من أهالي المنطقة .