طلبت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم إفادة كريستيانو رونالدو، نجم النصر، في واقعة طرده أمام الهلال بالسوبر المحلي، لكن لماذا جاءت هذه الخطوة؟

وتعرض رونالدو للطرد ببطاقة حمراء مباشرة في الدقائق الأخيرة من مباراة الفريق ضد الهلال يوم الإثنين الماضي في نصف نهائي السوبر، الذي انتهى لمصلحة الزعيم بنتيجة 2-1.

وجاء قرار الحكم محمد الهويش بطرد رونالدو بعد ضربه علي البليهي، مدافع المنافس، بدون كرة.

وحسب ما ذكره مصدر خاص ل، فإن الهويش كتب في تقريره أن رونالدو "ارتكب سلوكًا مشينًا، ما يعني إيقافه مباراتين في أي مسابقة محلية، إضافة إلى تغريمه 20 ألف ريال".

لكن لجنة الانضباط لم تعلن عقوبة رونالدو حتى الآن، وإنما وجهت خطابًا إلى النصر، تطلب فيه إفادة النجم البرتغالي بشأن الواقعة.

وأشارت صحيفة "الرياضية" السعودية إلى أن النصر رد على الخطاب بأن البطاقة الحمراء غير مستحقة، ويفترض ألا تصل إلى "سلوك مشين".

وجاءت خطوة لجنة الانضباط بطلب إفادة رونالدو، رغم أن لقطات المباراة توضح ضرب قائد النصر لمدافع الهلال دون كرة، وفقًا للائحة.

وحسب المادة 115 من لائحة لجنة الانضباط، يجوز إعطاء الأطراف الحق في الترافع، سواء كان حضوريًّا أو كتابة، من خلال إرسال مذكرات قانونية قبل اتخاذ أي قرار.

كما تنص المادة ذاتها على أنه "يحق لأي طرف في الخصومة على وجه الخصوص ما يلي: إبداء الحجج المادية والقانونية، وطلب تقديم الأدلة، والمشاركة في تقديم الأدلة، والحصول على قرار مسبب".