الأهلي يصارع مازيمبي.. والترجي يحاصر صن دوانز

Friday 19 April 2024 11:07 am
الأهلي يصارع مازيمبي.. والترجي يحاصر صن دوانز
----------
تنطلق غدا السبت، منافسات جولة الذهاب لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، بمواجهة الأهلي المصري حامل اللقب، في ضيافة مازيمبي الكونغولي.
فيما يستضيف الترجي التونسي، منافسه ماميلودي صن دوانز الجنوب أفريقي، غدا السبت.
ويسلط كووورة الضوء في التقرير التالي على مواجهتي جولة الذهاب لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا: 
الأهلي ومازيمبي
يحل الأهلي، ضيفا على مازيمبي، في مواجهة مرتقبة على ملعب الأخير بمدينة لوبوموباشي، في حدث غائب منذ 2012، حين تقابل الفريقان لآخر مرة في دور المجموعات بدوري الأبطال.
الأهلي حامل اللقب يسير بخطى ثابتة في دوري الأبطال، بعدما تصدر مجموعته، ولكنه على النقيض يواجه صعوبات كبيرة في مشواره بالدوري المحلي بعد تراجع النتائج والخسارة الأخيرة ضد الزمالك في القمة المصرية.
ويعاني الأهلي من غيابات بالجملة بسبب الإصابات، وعلى رأسها حارس المرمى محمد الشناوي، وإمام عاشور وياسر إبراهيم والمالي أليو ديانج ومروان عطية وحسين الشحات.
ويضع السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي، رهانه على المهاجم الفلسطيني وسام أبو علي، بجانب عودة الجنوب أفريقي بيرسي تاو، وخبرات عمرو السولية ومحمود كهربا، وتألق الحارس مصطفى شوبير.
في الوقت ذاته، يسعى مازيمبي بقيادة مديره الفني السنغالي لامين نداي، لتحقيق الفوز على حساب الأهلي.
وصعد مازيمبي إلى نصف النهائي بعد غياب منذ موسم 2018-2019، ويعتمد نداي على أوراقه المميزة، وخاصة جويل بيا وفيليبي كوينزمبي.
مازيمبي
الترجي وصن داونز 
يخوض الترجي التونسي، مواجهة مرتقبة ضد ضيفه صن داونز الجنوب أفريقي، في اختبار صعب لأبناء باب سويقة، أملاً في الوصول لنهائي البطولة.
ويقود الترجي، المدرب البرتغالي ميجيل كاردوزو، الذي يراهن على عناصره المميزة، وتحديدا يان ساس وياسين مرياح وزكريا العايب.
ويأمل صن داونز بقيادة مديره الفني رولاني موكوينا، العودة من تونس بنتيجة إيجابية لبلوغ النهائي القاري.
ويسعى أصحاب الرداء الأصفر لهز شباك الترجي، بالرهان على أبرز اللاعبين بيتر شالويليلي ومارسيلو آليندي ولوكاس ريبيرو والحارس المتألق روينوين ويليامز.