كلية التربية بعدن تحتج على إقالة عميدها

Monday 30 November -1 12:00 am
كلية التربية بعدن تحتج على إقالة عميدها
----------
عدن/ شكري حسين  
نفذ منتسبو كلية التربية بجامعة عدن، اليوم الثلاثاء وقفة احتجاجية في حرم الكلية على خلفية قرار إقالة عميد الكلية د. محمد عبدالله الفقيريه.
وعبر المحتجون في الوقفة التي شارك فيها اساتذة الكلية وطلاب وطالبات مختلف الأقسام، عن رفضهم وسخطهم البالغ من قرار إقالة عميد الكلية الذي لم تمر على فترة تعيينه سوا خمسة أشهر.
وقال اساتذة في الكلية وعدد من الطلاب، في احاديث منفصلة مع ، (يمني سبورت) عن رفضهم لقرار الإقالة هذا، واصفين القرار "بالتعسفي، لعدم استناده على أي مخالفات مرتكبة من قبل عميد الجامعة، ولا يندرج في أطار الاصلاحات التي تزعم جامعة عدن احداثها في الكلية).
وأضافوا، ( أن سبب الإقالة الحقيقي هو رفض "الفقيرية" التفريط بحرم كلية التربية وكادرها، في ظل أعمال  السطو التي تتعرض لها، خاصة ما بعد الحرب الأخيرة، وقضم مساحات من أراضيها، من شأنها تقويض أي فرص مستقبلية للتطوير، فضلا عن نقل أساتذة من أقسام الكلية المختلفة إلى كلية العلوم الناشئة دون استشارة عمادة الكلية وأقسامها. 
 وأكدوا، أن ( اعمال الاحتجاجات والوقفات المنددة بقرار إقالة  "عميد الكلية" سوف تستمر وتتصاعد بدءا من يوم غدا الاربعاء، التي سيتم فيها رفع الشارات الحمراء، ومن ثم اللجوء إلى الأضراب المفتوح، حتى تتم إعادة العميد الى منصبه، داعيين وسائل الاعلام المختلفة إلى الحضور ونقل الحقائق).