اسبوع حافل !!

Monday 30 November -1 12:00 am
----------

* الاسبوع الاول من العام الجديد 2015 كان حافلا بكثير من العناوين الرياضية المهمه التي يجب الوقوف امامها ومناقشتها .. ابرز العناوين التي قرأتها خلال هذا الاسبوع خروج مواطن من ال 25 مليون ليعلن عن ترشيح نفسه لرئاسة الاتحاد العام لكرة القدم للدورة القادمة 2018 -2022 بعد ان ظل الشيخ احمد العيسي في الثلاث دورات الماضيه يغرد وحيدا وبدون منافسة وتتم تزكيته حتى اننا فقدنا الامل في ان نشهد تنافس ولو صوري على منصب رئيس اهم الاتحادات الرياضية .

 

* زيد النهاري الشخصية الصقراوية المعروفه اعلنها مدويه امس الاول واستقال من منصبه في النادي الحالمي من اجل اعتزامه الترشح لرئاسة اتحاد الكرة في الانتخابات القادمة .. ورغم ان اعلان النهاري فيه شيئا من الشطح الاعلامي خصوصا وان الانتخابات لا تزال بعيده وبقي لها اكثر من ثلاث سنوات سيتغير فيها الكثير من الامور الا اننا سنأخذ اعلان النهاري على محمل الجد ونشد على ازره في التمسك بموقفه لما فيه مصلحة الكرة اليمنية وان لا يرفع الصقر قبل موعد الانتخابات شعار " كلنا مع الشيخ " كما اعلنوا في الانتخابات الماضية .


* ومن الاشياء المفرحه التي شهدها الاسبوع الماضي توقيع وزير الشباب والرياضه ورئيس اتحاد الكرة عقد تعشيب ملعب الشهيد الحبيشي بعدن بالنجيل الصناعي بتكلفة نصف مليون دولار بتمويل من الفيفا ضمن مشروع جول الذي اصبحت بصماته واضحة في دعم وتطوير كرة القدم اليمنية .. تعشيب الملعب التاريخي واقدم الملاعب في الجزيرة العربية يأتي كرد اعتبار بعد ان اوصله الفساد والاهمال في السنوات الماضية الى حالة يرثى لها .. شكرا لاتحاد كرة القدم على هذه اللفته لاحد المعالم المشرقة والشاهده على عراقة هذه البلد مع الساحره المستديره كما ان الشكر موصول لكل الذين ساهموا في الوصول الى هذا اللحظه ومن سيكون عونا حتى نرى هذا الملعب بحلة جديدة تليق به .


* هذا الاسبوع ايضا شهد مغادرة الشيخ احمد العيسي والدكتور حميد الشيباني الى استراليا ليكونوا ضمن الكوادر الاسيوية التي تشرف على البطولة الاهم في القارة .. اختيار العيسي كمشرف على احدى المجموعات والشيباني في لجنة انضباط البطولة يعد انجازا غير مسبوق بعد ان ظلت الكوادر اليمنية مغيبه تماما في الاتحاد الاسيوي وكأننا لا نتبع هذه القاره وانما اتحاد واق الواق .


* وفي الاسبوع الماضي اعلن موقع يمني سبورت عن نتائج استفتاء نجوم الموسم في عامه الثالث .. هذا الموقع الذي يديره الزميل فرحان المنتصر بمجهودات فرديه وبامكانيات مالية لا تعد تذكر يقدم خدمات جليلة للرياضة وكرة القدم على وجه الخصوص ويتفوق على مواقع الاتحادات الرياضية بما فيها موقع الاتحاد الاهم والاكثر شعبيه رغم ما تمتلكه من امكانيات صخمه حيث اصبح مصدر رئيسي للاخبار الرياضية واحد العلامات المضيئة في ليل الاعلام الرياضي ولعل تنظيمه لاستفتاء النجوم للموسم الثالث دليل واضح ان الموقع اصبح في العلالي وانه بعزيمة الرجال ممكن ان تصنع المستحيل .. ابارك لصديقي العزيز ابا عبدالملك كل هذه النجاحات واتمنى له مزيدا من التوفيق مستقبلا .


* كما شهد الاسبوع الماضي بدء المنتخب الاولمبي لرحلة استعداده لخوض التصفيات المؤهله الى الاولمبياد العالمي بقيادة التشيكي سكوب .. البداية المبكرة للاستعداد والحماس الذي يعمل به الجهاز الفني يعطي مؤشرات ايجابيه .. كل من نرجوه فقط ان يوفر اتحاد اللعبة الحد الادنى من الاهتمام حتى تترجم الجهود المبذوله الى نتائج طيبة تفرح الجمهور المتعطش وتنسيه مأسي ما قبل خليجي 22 بالرياض .


* ليس غريبا ان تكون ابداعات القلم المتميز محمد العولقي ضمن الافضل على المستوى العربي لكن الغريب ان لا يكون " عولقينا " في منصة التفوق والافضليه .. اختيار مقال العولقي للمرحلة النهائية في مسابقة قناة الكأس لاختيار افضل التغطيات الاعلامية في خليجي الرياض لم يكن مفاجئا لي مطلقا لان القلم الابيني وبكل فخر من افضل الاقلام في الوطن العربي لكن مشكلة فقط انه جاء في بلد لا تهتم بمبدعيها اسمها اليمن .