نتاج منطقي !!

Monday 30 November -1 12:00 am
----------

كورنر 
* فرحنا وهللنا كثيرا واستبشرنا كمان بمستقبل أفضل بعد الظهور المميز لمنتخبنا الوطني الأول في خليجي 22 بالرياض، لكن للأسف سرعان ما ذهب كل ذلك أدراج الرياح، فاوضاع البلد المتدهورة يوما بعد آخر لم تعد تجعل للتفاؤل مكانا في حياتنا.
* في الرياض فرحنا بوضع أرجلنا في الطريق الصحيح وبوجود منتخب يعتبر نواة للمستقبل وبوجود مدرب خبير استطاع في فترة وجيزة أن يصنع منتخبا محترما فكيف إذا استمر فترة طويلة وتم تهيئة الظروف المناسبة له.
* أطلقنا لأحلامنا العنان وأصبحنا نفكر في القادم وأصبح الكل ينتظر بطولة الخليج القادمة على أحر من الجمر حتى يرى أخيرا منتخب بلاده وهو منافس قوي يخشاه المنافسون وليس مجرد كمالة عدد.
* لم نكن ندري ما ينتظرنا وينتظر البلد بشكل عام.. كنا ننظر الى الوضع الرياضي ومشاكل المنتخب وكيف نحلها حتى تتحقق أحلامنا بعيدا عن حسابات أن الأوضاع العامة للبلد والمشهد السياسي تلقي بظلالها على كل شيء وتوقف حركة الحياة.
* كان كل همنا في كيفية المحافظة على هذا المنتخب وكيف نوفر له الإمكانيات الضرورية للاستعداد الأمثل حتى يستمر في التميز والإبداع ولم نكن ندري أننا سنأتي لأيام سوداء لا ندري هل نستطيع أن نشارك فيها خارجيا أم لا.
* بالتأكيد إن الحديث عن الرياضة أو المنتخب في ظل أوضاع كهذه يعتبر من الجنون ولن يصغي لك أحد، لكن الواقع يقول إن علينا أن نواجه منتخب باكستان منتصف الشهر القادم في افتتاح التصفيات التمهيدية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018.
* اتحاد الكرة وجد نفسه في وضع صعب ويحاول بكل ما يملك رغم الظروف الصعبة التي تواجهه ومنها رفض المدرب سكوب العودة إلى اليمن بسبب الأوضاع الأمنية أن يجهز المنتخب للمباراة المرتقبة ويأمل أن يتجاوز هذه المحطة وأن تنفرج أزمة البلاد حتى يستطيع لملمة أوراقه وتنفيذ خططه التي هي الآن مجرد حبر على ورق.
* عموما أوضاع المنتخب واضحة للعيان والمطلوب أن لا نستغرب من النتائج القادمة مهما كانت فكل ما سنحصده هو نتاج منطقي لواقع وطن متخلف سياسيا واقتصاديا واجتماعيا ورياضيا.
* المعطيات التي على أرض الواقع قبل مواجهة باكستان تقول إن وضع الخصم أفضل مننا بكثير وهو الأمر الذي يجعلنا فقط أن نراهن على حماس وإصرار لاعبينا في أرض الملعب وقدرتهم على قلب الطاولة وإهدائنا فرحة في زمن البؤس.

<<<
ـ لأننا في بلد العجائب فقد كنا أصحاب أول حالة تدريب عن “بعد” في تاريخ اللعبة.. فالسيد سكوب مدرب المنتخب رفض العودة مع المنتخب إلى صنعاء بعد معسكر تركيا وقرر الإشراف على رحلة الاستعداد من مقر إقامته الجديد في إمارة دبي.

 

ماتش: