بقلم .أ. نايف البكري

(بارويس قلعة الصمود والتضحية )

Tuesday 28 May 2019 10:11 pm
وانا أودعه في هذه اللحظات في مقبرة بريمان في جده تذكرت كل مناقب اللواء وسيرته البطوليه العطره 
عندما أجتاحت الميليشيا الحوثية الانقلابية عاصمتنا الحبيبة عدن وعبث بأمنها واستقرارها وكان لابد من التضحية لتحريرها من قبل ابنائها وقتها انشأت غرفة عمليات واحدة للتخطيط للتحرير عدن.
 شارك فيها عدد من أبطال عدن منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر كان الفقيد الفارس اللواء ناصر بارويس أحد القادة الميامين الذي عرفته قائداً شجاعا" همام وطني غيور على أرضه ودينه شارك معنا التحرير لحظة بلحظة ولَم يتردد يوماً في الدفاع عن حرية الانسان وكرامته.!!
لم يفارقني لحظة واحدة في الحرب لقد شعرت اليوم بحزن عميق وألم شديد وانا أفارق رفيق دربي في النضال والتضحية بارويس أول من نظم وأسس للجيش الوطني والمقاومة في عدن والمحافظات المجاورة لها، كان شجاعا" طيب القلب .
كلفته بالنزول إلى الجبهات برفقة المناضل اللواء علي ناصر هادي واللواء أحمد سيف اليافعي وبعدها اللواء جعفر واللواء العمودي واللواء الزنداني الذي كان رفيقهم في النضال وحتى في الشهادة انتقل إلى جوارهم رحمة الله عليهم جميعاً.
سيظل اللواء ناصر رويس في قلوب كل يمني حر شريف  وسيظل رمزا نعتز ونفتخر به .
البطل اللواء بارويس شهد كل المعارك ضد الميلشيات الحوثية ولَم ينهزم في معركة حتى فارق الحياة وهو محرماً في عشر أواخر مباركة أراد الله عز وجل له خاتمة مباركة .
رحمة الله القائد رفيق النضال اللواء ناصر بارويس 
نايف البكري 
وزير الشباب والرياضه 
 2019.5.28