رائدات الإعلام الرياضي

الأربعاء 09 أكتوبر 2019 7:59 م
رائدات الإعلام الرياضي

دنيا حسين فرحان

سنوات على توقف النشاط الرياضي النسوي في عدن وعموم الوطن بعد أن كانت هناك بطلات واعلاميات رياضيات يرفعون اسم البلد عاليا.
سنوات عجاف مرت بكل احداثها أدت لتدهور الرياضة عامة ورياضة المرأة على وجه الخصوص ليتلاشى دورها ويختفي اثره في زحمة الفساد والحرب والإهمال المتعمد من قبل بعض الجهات.
لكن دائما ما تكون هناك نقاط رجعة لمحاولات العودة من جديد  بحلة جديدة وطموحات كبيرة كما هو الحال اليوم من قبل وزارة الشباب والرياضة والاتحاد اليمني للاعلام الرياضي للعودة برياضة المراة مرة اخرى للواجهة وقدرتها على تغطية الأحداث الرياضية رغم ظروف الحرب ومت تمر به البلاد من ازمات.
كانت آخر تلك المحاولات خطوة ايجابية قام بها الاتحاد اليمني للإعلام الرياضي بتنظيم دورة للاعلاميات الرياضيات والتي شاركت فيها 20 اعلامية من مختلف الوسائل الإعلامية وخريجات من كلية الإعلام واعطائهن محاضرات في كيفية صياغة وكتابة الأخبار الرياضية وفنون التصوير والتعرف على مختلف الألعاب الرياضية وكيفية التعامل مع المواقع الالكترونية.
في بادرة طيبة للعودة بالإعلام الرياضي النسوي ونقطة انطلاقة لعدد من الاعلاميات الرياضيات ليصبحن رائدات الإعلام الرياضي مستقبلا.