اتصالات لضم اليمن إلى الجمعيات الكشفية الخليجية

Thursday 12 May 2022 2:45 am
اتصالات لضم اليمن إلى الجمعيات الكشفية الخليجية
----------
قال رئيس الاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب النائب الدكتور، عبدالله الطريجي، إنه يتم التواصل مع أمين عام مجلس التعاون لانضمام اليمن إلى الجمعيات الكشفية الخليجية.
وأوضح الطريجي أن اجتماع رؤساء الجميعات الكشفية بدول مجلس التعاون الخليجي، ركز على الرزنامة الموضوعة لسنة 2022-2023 وتبادل الخبرات وبعض الأنشطة التي ستقام في هذه السنة.
وأشار الطريجي إلى أن من أبرز ما تم في الاجتماع هو الموافقة بالإجماع على طلب انضمام الجمهورية اليمنية إلى دول مجلس التعاون، موضحاً أن الطلب سيرفع إلى الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي حتى ينظر في اجتماع الوزراء المرتبط بالشباب والرياضة لاتخاذ القرار المناسب، وفق صحيفة "الراي" الكويتية.
وذكر أنه سيتم التواصل مع الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور نايف الحجرف لمحاولة الإسراع في البت بهذا الطلب لكي تنضم الجمهورية اليمنية إلى الجمعيات الكشفية الخليجية نظرا لما لذلك من بعد كبير في دعم الشباب في الكشافة اليمنية.
وعن الطلب المقدم من الجمهورية اليمنية للانضمام إلى الاتحاد الكشفي، أوضح رئيس مجلس إدارة جمعية الكشافة والمرشدات القطرية الدكتور ابراهيم النعيمي، أن الطلب قيد الدراسة ويحتاج إلى المرور بخطوات لدى الأمانة العامة للاتحاد الكشفي، مؤكداً أن الجمعيات الكشفية الخليجية مقتنعة بالموافقة على طلب الانضمام، ومعتبرا أن تواجد اليمن مكسب للاتحاد الكشفي.