نيمار يشتري كرة نهائي بطولة أمم أفريقيا 2021

Wednesday 18 May 2022 6:55 pm
نيمار يشتري كرة نهائي بطولة أمم أفريقيا 2021
----------

اشترى النجم البرازيلي نيمار كرة نهائي بطولة أمم أفريقيا 2021، التي استخدمت يوم 6 فبراير في الكاميرون، عندما تغلبت السنغال على مصر بركلات الترجيح، لتفوز بأول لقب لها في كأس الأمم الأفريقية.

نجم باريس سان جيرمان اشترى الكرة في مزاد علني نظمه زميله في الفريق إدريسا غاي، مقابل 160 ألف يورو، حيث كان صاحب أعلى عرض لشراء الكرة في حفل فخم حضره عدد من لاعبي باريس سان جيرمان، بما في ذلك كيليان مبابي.

وسيتم تخصيص أموال المزاد لدعم مسعى غاي لمساعدة الأطفال في القارة الأفريقية، عن طريق تمويل جمعيات رعاية مرضى نقص المناعة البشرية المكتسبة، وسرطان الأطفال.

وكانت هناك قمصان موقعة لنجوم باريس سان جيرمان مثل حارس المرمى كايلور نافاس، ولاعب الوسط ماركو فيراتي، ومهاجم ريال مدريد كريم بنزيمة، والتي تم طرحها أيضاً للبيع في المزاد.

وكانت الكرة مصدر جذب نظراً لوجود توقيعات عليها من جميع لاعبي السنغال، الذين كانوا جزءًا من الفريق الذي هزم مصر (4ـ5) بركلات الترجيح، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بدون أهداف.

وكان هذا أول لقب قاري للسنغال بعد خسارته في نهائيي 2019 و2002، على حساب أصدقاء النجم المصري محمد صلاح.

ويعرف نيمار بمساهماته الخيرية العديدة من بينها تبرعه في أبريل 2020 بنحو 950 ألف دولار للجمعيات الخيرية لمكافحة فيروس كورونا بالبرازيل. وهو أيضاً الممول الرئيسي للمؤسسة الخيرية لعائلته، والتي مقرها «ساو باولو» والتي تدعم الأطفال من خلفيات فقيرة.