دوري السعودية :

التعاون يتحدى النقص العددي ويصعق الهلال في عقر داره

Sunday 02 October 2022 11:25 pm
التعاون يتحدى النقص العددي ويصعق الهلال في عقر داره
----------
تغلب التعاون على الهلال، بنتيجة (2-1)، مساء اليوم الأحد، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، بالجولة الخامسة من دوري روشن السعودي.
افتتح الهلال التسجيل عن طريق ميشيل دي أوليفيرا بالدقيقة (28)، ورد التعاون بثنائية سميحان النابت وفهد عائض الرشيدي بالدقيقتين (45+6 و72).
وأكمل التعاون المباراة بـ10 لاعبين منذ الدقيقة (65)، وذلك عقب طرد مهاجمه الكاميروني لياندر تاوامبا لحصوله على الإنذار الثاني.
وتجمد رصيد الهلال، الذي تلقى خسارته الأولى في المسابقة هذا الموسم عقب فوزه في مبارياته الـ4 الأولى، عند 12 نقطة، ليظل في المركز الثاني.
فيما ارتفع رصيد التعاون، الذي حصد انتصاره الثالث مقابل تعادلين، إلى 11 نقطة في المركز الحادي عشر مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.
وانتفض التعاون بموجة هجومية في البداية، كان بطلها عبد الله المعيوف الذي تصدى ببراعة لمحاولة ألفارو ميدران، وبعدها لرأسية فهد الرشيدي.
وفي أول ظهور هجومي لسعود عبد الحميد وبعد تبادل للكرة مع ماريجا، أرسل سعود عرضية مثالية، قابلها ميشيل دي أوليفيرا بتسديدة في شباك التعاون.
وواصل الحارس عبد الله المعيوف تألقه، وأنقذ مرماه من فرصة هدف مؤكد، بعد انفراد سميحان ضيدان النابت بعد عمل رائع لثلاثي هجوم التعاون.
وأرسل ميدران كرة عرضية، ارتقى لها سميحان النابت، وحول الكرة برأسه إلى داخل الشباك الهلالية، لينتهي الشوط الأول بالتعادل (1-1).
وكاد فهد الرشيدي أن يرجح كفة التعاون بتسجيل الهدف الثاني، عندما سدد بقوة وارتدت من المدافعين، ووصلت له من جديد لكنه سدد بجوار القائم.
رد موسى ماريجا بتسديدة قوية تحولت من نالدو إلى ركنية، وبدا واضحا اعتماد التعاون على التحولات وشكلت خطورة على مدافعي الهلال.
تلقى التعاون ضربة موجعة في الدقيقة 65، عندما أشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء الثانية للكاميروني تاوامبا لدخوله بعنف على محمد البريك.
وتلاعب فهد الرشيدي بجحفلي، قبل أن يسدد بيسراه لتستقر الكرة داخل شباك المعيوف موجها ضربة قوية لآمال الفريق الأزرق في الفوز باللقاء.