ستفتح النوافذ

Friday 03 March 2023 7:39 pm
----------

 - حملنا حقائبنا تتوسدها حاجة السفر، ولحظات سعادة وشغف، وكانت قبلتنا أم الدنيا لحضور الملتقى الإعلامي الخامس للنادي الدولي للإعلام الرياضي ، المنعقد في القاهرة من الفترة 2 - 6 مارس 2023.

    - (124) مشاركا بالملتقى، وتكاد تكون هذه المرة الأولى التي نشارك فيها تجمعا بحضور هذا العدد الكبير من الإعلاميين المتميزين في المجال الرياضي.

    - نشعر أن نوافذ من الإبداع ستفتح غدا الجمعة ، في بداية ستستمر ذاكرتها طويلا، ونعتقد أن هناك شيئا جديدا ينتظرنا في كل محاضرة ، ونحسب أن كل كلمة ستترك أثر، وستنقش في وجداننا المهني كنقوش مقبرة فرعونية.

    - لحظة الميلاد دائما لا تنسى ، ونعتقد أن كلنا مازلنا نتذكر أول يوم ذهبنا إلى المدرسة، وربما أول تلميذ جلس جانبنا بالمقعد، وقد نتذكر حتى زميلنا الذي كرمته المدرسة بحصده المرتبة الأولى في الفصل، وهو أشبه بالانطباع الأول، والذي في العادة بيقى اثره زمنا بعيدا .

   - يمر عمرنا بمحطات كثيرة، منها الصعبة وأخرى جميلة، فنتحدى الأولى ونبتسم للأخرى، وقد لا يحالفنا النجاج الذي كنا ننتظره، ولكن الفشل الحقيقي أن نتوقف عن المحاولة ، والأهم من هذا كله أن نجد من يحفزنا ويدفعنا إلى الأمام.

  - لا نشك أبدا أن هذا الملتقى يملك مفتاح نجاح لكلا منا، وحتى المفاتيح التي تعطلت، قد تجد بابا يناسبها لكي تفتحه.

  - كعرب تتألف قلوبنا قبل وعينا، ويطوف بنا الحنين إلى كل شبر على خارطة وطننا العربي الكبير من الخليج إلى المحيط، ونبحث عن بعضنا في بعضنا من مدينة عدن جنوبا إلى الدار البيضاء غربا ، وفي القاهرة يلتقي شملنا جميعا.

- ياسر محمد الأعسم/ القاهرة 2023/3/2