النجاح على طريقة الشيباني !!

Monday 30 November -1 12:00 am
----------

في رفقة الأحداث مرت بها بعثة المنتخب الوطني في مدينة لاهور الباكستانية ، حيث كان سيخوض مباراة الاياب في تصفيات أمس آسيا والمونديال ، ظهرت بعض السلوكيات المريضة عند منتسيب القرار الكروي ـ حين ظهروا وكانهم جابوا " الذيب" من ذيله .. بعدما اجبرت الظروف ذاتها سلطة كرة القدم العالمية بالظهور وفرض نقل المباراة الى ملعب محايد كحل نهائي سبقة بعض الاجراءات منها اقامة المباراة بدون جمهور نتيجة الوضع الأمني الصعب الذي رافق وصول البعثة وصولا الى موعد المباراة يوم الثلاثاء الماضي .
شيباني الامانة العامة ، كان بطل الاحداث في منسوب كرة القدم اليمنية في موعدها الماضي ، فقد تحدث في مساحة مفتوحة بحديث عقيم لا يلبي أي حقائق فمارس هواية الكذب المفضوح الذي تسقط في اخلاقيات المسئولية ، في اطار مساعي معتادة يتغمص فيها الدور العبثي الذي يستخف بعقول الماس والمتابعين بسماعدة اعلامية ماجورة توضع في حسابات خاصة .. شيباني ظهر بسيف من خشب ليتحدث عن مساعي بذلها لاجبار الفيفا على اتخاذ اجراء مهم ينقل المباراة الى ملعب محايد ، فقد نسى كثير من الأمور في إطار مشلكة نفسية يعيشها تتجلى بفهم اعوج لديه بانه هو وحده من يفهم ويقدر الأمور بعدما نال من نال على حساب شئون لعبة كرة القدم اليمنية التي اعطته مالا يستحق دون ان يعطيها شيء يذكر .
شيباني لحظة قف محلك .. ما حصل كان بديهي لمتابعة اصحاب القرار الاسيوي وفقا لمشهد عاصف مرت به لاهور خلال ايام قريبة من الحدث ، ليس لك فيه أي دور فلا تدعي بطولات وانت اقل فيها من أدوار الكومبارس .. الحكاية ومشهد منخبنا فيها جاء طبيعيا وما تم فيه شيء تفرضه لوائح الإتحاد الدولي التي تختلف عن لوائح اتحادك " الفاشل" إداريا ن فلماذا الكذب والتباهي بما لم ينتسب لك في موعد تابعه الكل في اطار ارتباط وثيق مع المنتخب ومن يتواجد فيه .
نصيحة للشيباني مع المتغيرات التي تشهدها البلاد ، عد الى الواقع ولا تذهب بعيد ، لان ما لديك معروف لدينا ، وإذا كانت الظروف قد خدمتك لتصل الى حيث انت ، فهذا يفرض عليك ان تعترف بواقع يحيط بك بعيدا عن زيف اعتدت ان تمر على الجميع به في كثير من مواعيدك .. فانت الدبلوماسي السابق وصاحب التاريخ الرياضي " المتواضع جدا" ومن السخف ان تخلط الأمور وتفضح نفسك بتلك التصرفات التي تنال فيها الخسارة قبل الفائدة حتى وان شحن لك البعض بعض أمور زيف ودجل من العيب ان لا تفهما بعد سنوات عملك الطويلة .
للنجاح أخلاق وسلويكات بعيده عن الاستهبال .. عليك ان تستعيدها من جديد ، حتى لانرى ترهات اخرى في موعد مشابه ، فعد الى الواقع وارنا تلك الادوار في رفع الحظر عن ملاعبنا حتى لا نجد منتخباتنا تعيش تلك الاجواء في ترحالها ، حينها سنعيد رص السطور ونمتدح دورك البطولي الذي سيمنح لك من قبل الجميع .. اما الحديث الساذج الذي تهوى الظهور به بما لديك من حنكة رص الكلمات وقدرة اطلاق الالفاظ ، فهذا أصبح من من السذاجات التي تميزك بكل أسف .. سلام