ولا حــاجــة!!

Monday 30 November -1 12:00 am
----------

مسكين الدكتور حميد شيباني أمين عام الاتحاد اليمني لكرة القدم... تقطّع قلبي إرباً إربا وأنا أقرأ تصريحه لملحق "اليمن اليوم الرياضي السبت الفائت عندما قال: "أنا ولا حاجة بجانب رئيس ونواب وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد لأنهم منتخبين وأنا مش منتخب، فكيف يتهموني؟!".

  حسـسني شيباني انه "ابن خالة".. وأن أعضاء مجلس الإدارة عيال زوجة الأب، عصابة أو مجموعة أشرار يتكالبون عليه و"يشبعوه حياة".. وهو الولد المظلوم المغلوب على أمره، المطيع اللي يمشي بجانب الجدار، ولسانه يقول دائما: حاضر مرحبا... وباقي يقلد عادل إمام في مسرحية "شاهد ماشفش حاجة"، ويقول: أنا غلبااااان.

 مع مواصلتي قراءة التصريح نفسه للدكتور شيباني في حديثه للزميل المثابر وجدي البعداني.. إذا بالحمل الوديع يتحول إلى "غضنفر"،، أسد يتحدى كل حيوانات الغابة، عندما قال وهو يقصد مجلس اتحاده: "أنا لست فاضي لإشاعاتهم.. مش محتاج شهادة من أحد.. لايهمني كلام الآخرين.. هذه إشاعات حاقدة فالشجرة المثمرة ترمى بالحجارة".... يانخيطاه!!.

 قد يكون كلام شيباني صريح.. قاسي.. خفيف بعض الأحيان، لكن أعضاء الاتحاد يستاهلوا.. فمعاملته لهم بأسلوب "حامي وبارد" تؤكد أنه أخبر بهم.

 لم يكن شيباني لاعبا بارعا على المستطيل الأخضر.. لكنه حاليا أكبر "فهلوي" في الكرة اليمنية، و"يلعب رفعات" بجميع من في مجلس إدارة الاتحاد وببراعة أكثر من مارادونا أيام عزه.

 أعرف أن أغلب أعضاء الاتحاد، وبينهم أصدقاء شخصيين لي، لن تعجبهم كلماتي هذه، لكن ما الذي أعمله لهم.. فصراحتي تسبب لي المشاكل، كما أن أمانة الكلمة تحتّم عليّ أن أكون صريحا وشفافا.. وليسمحوا لي أو لايسمحوا لي، فجميع أعضاء مجلس إدارة الاتحاد ليسوا سوى مجرد كومبارس في مسرحية هزلية مملة، سئمت الجماهير مشاهدتها.

 كلام شيباني صحيح في بعض جزئياته، فهو مجرد شخص معيّن من قبل رئيس الاتحاد أحمد العيسي وبموافقة الأعضاء شاءوا أم أبو.. لكنه أهم شخص في الاتحاد بغض النظر عن بعض التمييز الذي يحظى به النائب الأول حسن باشنفر.. سيقول بعض هؤلاء الأعضاء: أنا لم أوافق على تعيين شيباني أمينا عاما، فالعيسي عيّنه عقب الانتخابات مباشرة وقبل اجتماع مجلس الإدارة... طيب يا جماعة، ليش ساكتين، ليش ما تتكلموا وتعارضوا وتعملوا على تغييره؟!!... يعني أنتم كومبارس أو مش كومبارس؟!.

 الطريف.. أن كثير من هؤلاء الأعضاء "المنتخبين" يعملون في اللجان والمنتخبات تحت إمرة من عينوه (شيباني)، ثم يعودون ليشتكوا منه... كومبارس أو مش كومبارس؟!.

 ترى بعض أعضاء الاتحاد عندما يوكل له شيباني مهمة ما، يمدح فيه وخبرته وحنكته.. وعندما تذهب المصلحة يكيل القدح والذم فيه... كومبارس أو مش كومبارس؟!

 أحيانا وخلال حديث بعض أعضاء الاتحاد لي، وبما يحملونه من عنتريات، أشعر أنهم سيقيلون الشيباني اليوم قبل الغد، لكن وبمجرد أن يلمّح رئيس الاتحاد أحمد العيسي بتمسكه بشيباني، حتى يخرون صم بكم.. كومبارس أو مش كومبارس؟!

  شخصيا أوجه لأعضاء مجلس إدارة اتحاد كرة القدم نصيحة: يا جماعة، مجرد الحلم بإقالة أو استبدال شيباني، لا تحاولوا تجربوه.. لسببين أولهما وأقواهما، أن كفة شيباني ترجح على كفتكم مجتمعين عند العيسي الذي طالما هو موجود في رئاسة الاتحاد، فإن شيباني سيظل على رؤوسكم، أما السبب الثاني.. فلأنكم مجرد كومبارس..!!.

الحقيقة التي أراد د.شيباني إيصالها من خلال كلمته "أنا ولاحاجة" وصلت لمن يفهم ويعي، وعرفنا من هم "ولاحاجة".. فإن فهمتم يا أعضاء مجلس الإدارة.. خلوا روحكم رياضية.. وإن لم تفهموا، فذلك أيضا لن يغير شيئا، إلا إن غيرتم ما بأنفسكم.