محمد العولقي: كم لك تأكلي يا دودة ... !!!

Monday 30 November -1 12:00 am
----------
 
 
* لماذا يكره (حميد شيباني) لاعبي عدن كراهية الذباب للون الأزرق ..؟
* سؤال يطير في سماء (الجنوب) بنفس سرعة هروب الفأر (جيري) من تنكيل القط (توم)..!
*ما كان للسؤال بعاليه أن يقفز الى صدارة استفهاميات الواقع الكروي المقعر ، لولا أن الكابتن (سامي نعاش) يحمل بين ضلوعه قضية اخلاقية ما تحملها ملف ..!
*كثرت مسامير (حميد شيباني) المذحلة التي يدقها في خاصرة الكوادر الفنية الفذة ، وتنوعت أساليب (تطفيشه) للنجوم والكوادر ، ولم يعد يفرق بين المعقول واللامعقول ..!
* ينظر (حميد) لكل كادر عدني على أنه (بائع عتر) ، ويظن رجل الأمانة أنه قادر على (احتواء) العمل الفني ، و (التكويش) على دور الأدارات بطريقة الغبي الذي عاش حيرة اعلانية قبل أن يكشفوا له عن نوع الطلاء ..!
*يحشر (حميد) أنفه في أمور فنية بحتة لا يفهم فيها مثقال ذرة ، ويصر بشكل مقزز على أداء دور (الواد سيد الشيباني) المخرب الذي غلب مائة عمار ..
* كما أن (حميد) يمارس نفس الحماقة التي اعيت من يداويها ، وهو يحشر (جاريه) في سوق فني لا ناقة له فيه ولا بعير ..!
*أصبح (حميد) مثل الابلة يؤدي دور شرطي المرور ليحصي المخالفات الوهمية على الكوادر الفنية التي همشها ووضع عملها في درج مكتبه في (الدوحة) ، ومن يثبت أنه (جنوبي) مرمطوا به الأرض ، وما يحدث للكابتن (سامي نعاش) مثالا بسيطا لأفعال (حميد) الشيطانية ..!
* ويبدو أن (حميد الشغال) وضع الحكم الدولي (علي الحسني) في دماغه ، ودماغ (سيد الشغال) جزمة قديمة ، فقد وضع تحت اسم هذا الحكم خط أحمر ، تماما كما فعل مع الحارس الدولي الكبير (معاذ عبد الخالق) عندما صادر حقه في دورة تدريبية لصالح واحد من بلدياته ، وموضوع الحكم الدولي وفخر التحكيم اليمني (علي الحسني) يحتاج الى وقفة خاصة قادمة ..!
*نعرف تماما أن (التآمر) الرخيص جزء من شخصية (الرجل المريض) ، ونعرف أيضا أنه من النوع الذي (يلهط) على طووول ..!
* قل لي يا (حميد) ماذا تفهم في الأمور الفنية حتى تتدخل في عمل (النعاش) وتهدده بين حين و آخر بفاصل من وقاحة شيبانية ليست بريئة ..؟
* مشكلتك يا (حميد) أنك شخص مريض نفسيا ، ومعقد من تواجد الكفاءات الفنية والادارية في الاتحاد ، وليس لك الا محاربة الجميع حتى تظل (السيد الشغال) الذي يفهم ثلث الثلاثة كم تساوي ..؟!
* مشكلتنا معك أننا نفهم أن عملك في الامانة عمل روتيني تقليدي قائم على المراسلات، وهو عمل عادي تستطيع (المكالف) تأديته على سنجة عشرة ، بدليل أن الأتحاد الدولي أسند دور الأمانة لواحدة (ست) ، فدعك من مسرحيات (حميد الأمين) فنحن يا  أيها المتطفل على كرتنا نعرف بئرك وغطاءك (لو تحب نذيع حنذيع) ..!
* يا (حميد) أنت مجرد (زائدة دودية) في جسد كرتنا ، ولهذا تجري جري الوحوش نحو (الشفوت) حق الاتحاد الاسيوي ، و (بنت الصحن) حق الاتحاد الدولي ، مستغلا اتحاد كرة ترك لك الجمل بما حمل بلا مساءلة ولا هم يحزنون.. !
* نحن في مرحلة لم يعد فيها السكوت على أعمالك المتطحلبة من لوازم الصبر ، ولأنك تتمادى في ممارسة (العبط) على العباد سكان البلاد كان لابد من اللجوء الى (الكي) كآخر مراحل العلاج ..!
* ليس بينك وبين (سامي نعاش) نزاع على قطعة أرض في (المعلا) ، حتى تتفنن في (أذيته) وحرمانه من مرتبات تتجاوز الثمانية الأشهر ..!
* كما أنه ليس من حقك فرض رؤيتك الفنية على مدير فني فاهم عمله الفني ، في حين تريده أنت (خشخيشة) ، أو مجرد (دمية) في مسرحية من مسرحياتك المسخرة ..!
* المدرب يا (حميد) هو من يحدد شكل و اطار المعسكر ، وهو الرجل الأول المسؤول عن الخطط الفنية ، وليس من صلب مهامه جلب (الشاي) لك ليرضي سياديتك المقيتة ..!
* أنت يا (حميد) تضع نفسك في مواقف بايخة ، وتفرض علينا أن نفتح ملفاتك القديمة عندما كنت مجرد (تابع) في ادارة شمسان تحت قيادة الكابتن (أحمد محسن ) الرجل الذي يفهم أسرار الأمانة من الألف الى الياء ..!
* لماذا تجرجر (النعاش) وتسعى بكل أدواتك السامة الى وضعه في خانة المواجهة مع ناسه ؟!
يعرف كل من في رأسه خلية مخ أن المدرب ليس مسؤولا عن الجوانب البدنية والادارية ، و مهمته الاساسية تختزل في وضع برنامج فني يضم خطة اللعب والجوانب التكتيكية ، وهذه المهمة يمكن للمدرب تطويقها في معسكر خارجي لا يتجاوز ثلاثة أسابيع ..!
* أنت يا (حميد) خبيث فأنت لم تقف عند حد أنك حرمت النعاش من حقوقه السابقة بكل تعسف ، ولم ترحم (سامي) حتى وهو يقبل بمهمة تدريب المنتخب من الخارج ، رغم أننا نعلم أن اختيارك للنعاش يندرج على نوايا مبطنة ، وربنا ينجينا من نواياك الشريرة ..!
* تقدر تقول لنا أين اختفت مرتبات (النعاش) السابقة ، وتحت أي بند أخفيتها بخفتك الشيطانية ؟
تقدر تقول لنا أين تذهب مساعدات (الفيفا) المالية (وهذا موضوع طويل عريض ليس هذا وقته )!
لماذا كان الكابتن (أمين السنيني) ينال حقه (ثالث ومثلث) ويصرف مرتبه بثبات؟
هل للموضوع علاقة بالعرق يا (حميد) ..؟!
* أفهم يا (حميد) سامي نعاش قامة تدريبية نحترمها رغم خلافنا معه في تفاصيل فنية صغيرة ، لكنه ليس (بوابا) لعمارتك يا (حميد) ، ولا حارسا عند (بائع العتر ) ، سامي صاحب حق والحق لا يعلى عليه ..!
* بحسبة بسيطة يا (حميد) هيكل المنتخب يعتمد على قوام ثمانية لاعبين محترفين ، والمدرب (سامي) شأنه شأن أي مدرب عنده اللاعب الجاهز هو رمانة الميزان ، يعني المدرب لم يكن بحاجة الى رحلة (أبن بطوطة) من (ابوظبي) الى (صنعاء) للاشراف على معسكر للحش والغيبة والنميمة  ، لو أنك مخلوق بشري مثلنا لكان الأجدى بك أن تترك المدرب يختار معسكره الفني بعيدا عن (مساميرك) المذحلة ..!
* كل قيادي رياضي فني كان أو اداري يلومك يا (حميد) ويعاتبك على لؤمك الحقيقي تجاه الكوادر العدنية التي تنتقم منها لأنها قامات تفهم أفضل منك ، وبوسعها فضحك على الهواء ، ولو فعلت ذلك ستكون مجرد اسمال بالية من سقط المتاع ..!
* نعرف يا (حميد) أنك مثير للفتن والتحريض ، وأن نفسك ومنى عينك أن ترى الرياضيين في عدن يتناحرون ، ويشككون ببعضهم البعض ، بدليل أن الناس هنا في حالة صدمة من رسالتك التي حاولت أن تدق من خلالها أسفين بين الأندية وقياداتها ..!
* لن نقف عند الأخطاء الإملائية واللغوية المضحكة التي حوتها رسالة التهديد والوعيد لمكتب الشباب والأندية الأخرى التي كشفت عنك قناع الخداع والمكر السيء ، وهي أخطاء تؤكد حقيقة أنك دكتور في الفهلوة  والبلادة وفي الضحك على الذقون .. لكنني أسألك :
ما سر كراهيتك للرياضيين في عدن ؟ 
لماذا الانتقام من (النعاش) وحرمانه حقوقه مع سبق الاصرار والترصد ؟
لماذا تحارب النجوم العدنية وتغتابها في السر والعلن ..؟
أين حقوق الكوادر الكروية ؟
أين تذهب مساعدات (الفيفا) ؟
لماذا تفرض كل هذا الاحتقان على من يفوقونك دراية وفهما . ؟
* يا (حميد) لن أسألك الرحيل كما فعلت (نجاة الصغيرة) مع (نزار قباني) ، ولكنني أسأل بلسان كل من حرمته حقوقه دون وازع من ضمير .. كم لك تأكلي يا دودة ..؟!