جامعة عدن .....Digestive system

Tuesday 08 December 2020 6:38 am
مؤسف جدا ما نلاحظة اليوم في الصرح العلمي العريق  في جامعة عدن بعد أن كانت تنافس الجامعات في الدول العربية لما  يتخرج منها نخب وكوادر بجميع التخصصات؛ لكن الفترة الأخيرة سقطت من منافسة الجامعات العربية  واصبحت تتدهور عام بعد أخر.
ما نلاحظة اليوم في جامعة عدن  بأنه تقوم بعمل يشابه الجهاز الهضمي الميكانيكي والكيميائي يقوم بتكسير  الطعام الى مكونات صغيرة  التي يسهل إمتصاصها وهضمها الى الجسم، وذلك حسب وظيفة كل عضو من اعضاء الجهاز الهضمي.
أما بالنسبة للهضم الميكانيكي وهو يقوم بواسطة عضلات تحطم وتكسر الطعام بواسطة انقباض وانبساط العضلات وهذا ما تقوم به  جامعة عدن من الهدم الديناميكي بدلا من الهضم لم تعمل  بشيء جديد يطور الجامعة سواء في المباني والاجهزة والحديثة مقارنة مع  ميزانيتها السنوية، 
والهضم الكيميائي هو عمل انزيمات  تساعد وتحفز العضلات لتقوم بدورها الجيد ولكن جامعة عدن تقوم بأشياء تحطم معنويات الطالب الحسية والفكرية والذهنية؛ مما لا يجد الطالب اي وسيله سوى الانتحار.
وكل عضو في الجهاز الهضمي يقوم بدورة فمثلا الفم 
يقوم بهضم السكريات بجميع انواعها الاحادية.....الخ وهذا ما تقوم به جامعة عدن بجميع الكليات، أما في السنة التحضيرة فكل شي مباح حدث ولا حرج.