مطلوب فار محلي لمسابقتنا الرياضية‼

Thursday 09 May 2019 1:59 am
----------
باتت تقنية ال (VAR) الحكم المساعد مطلوبة في ملاعبنا لعل وعسى ان تنقذ المسابقات من وحل التعصب الرياضي..
فالفار او ( الحكم المساعد) قد يكون هو الفيصل في تهدية الوضع وقد يهدي من روع الاندية والشارع الرياضي بعد الاخطاء التحكيمية التي تسببت في كثير من الاحداث والمشاكل في ملاعبنا المحلية ومادوري بلقيس بعدن وكاس الفرع بحضرموت عنا ببعيد..
ولكن كيف يمكنا من استخدام تقنية الفار(VAR)  التي صححت اكثر من 90% من اخطاء الحكام في كاس العالم الاخيرة التي جرت بروسيا بحسب خبراء التحكيم العالمي?
فالتقنية الحديثة التي سمح بها الاتحاد الدولي فضلا عن انها مكلفة ماديا الا انها بات مطلبا لتحقيق العدالة وتصحيح الاخطاء ولضمان سير المسابقات وعدم توقفها. .
وبما اننا في اليمن وفي مسابقات تشحت مبالغ الحكام الاربعة وتفتقد مبارياتنا للنقل التلفزيوني والدعاية والاعلان وتقام بالبركة فان الفار التحكيمي من الصعب تطبيقة في مسابقاتنا المحلية!..
على الرغم اننا سجلنا السبق في هذا الامر وتم استخدام هذه التقنية (الفار) بطريقتنا اليمنية من قبل حكمنا الدولي احمد قائد اطال الله في عمره وعمركم!!..
حضرموت تمتلك من المبدعين والمخترعين الذين اذهلوا العالم فهل سنشاهد فار محلي ينقذ مسابقاتنا ورقاب حكامنا المساكين?
او اننا نطبق تجربة الحكام الخمسة لعل وعسى ان نقلل من الاخطاء ونرحم حكامنا من النقد اللاذع بل والتهديد المباشر وقبل ذلك ننقذ مسابقاتنا من داء التعصب واحداث الشغب?
قد يكون ذلك هو الحل الامثل والانسب ولكن ستبقى المعضلة في تامين الاجر المادي للحكام الخمسة الى جانب التكاليف الاخرى?
بصراحة الامر زادا تعقيدا غير انه لامفر منه لنمضي بمسابقتنا الى بر الامان ولتستمر حركة دوران الكرة في ملاعبنا المحبه للرياضة وللعبة كرة القدم دون مشاكل او منغصات..
وشهركم مبارك