البطولات الرمضانية «منجم مـواهب»

الخميس 30 مايو 2019 2:34 ص
تلعب البطولات الرمضانية دوراً مهماً في أكتشاف المواهب الشابه ودائماً ما تكون منجم مواهب جديدة للاعبي كرة القدم وإذكاء روح الفريق وصناعة ثقافة رياضية من روح الشباب الذي سيعد ويقدم ويلعب ويصنع بطولة تجعل من الأمسيات الرمضانية عابقة بالحركة والنشاطة في جميع ملاعب محافظة عدن ، لقد بات الجميع  ينتظر البطولات الرمضانية سنوياً أكثر من مباريات الدوري لأنها تشهد مشاركة فعالة لعدد من المواهب الشابه المميزة والقادرة على التواجد في فرق كرة القدم المختلفة في بطولة الدوري اذا وجدت الاهتمام والتأهيل المناسب لها .
وتكمن أهمية البطولات الرمضانية  في التجمع الهائل للمواهب من مختلف المناطق الشعبية والحارات  حيث يكون اللعب بعيدا عن ضغوطات الفوز والخسارة وهذا ما يعطي البطولة قوة وتميز أن تلعب حرا دون أن تفكر بالنتيجة .
ولكن  رغم الدعم السخي لهذه البطولات وبالرغم من التغطية الاعلامية المصاحبة لها الا إنها تشهد تغيب من مسؤلي الأندية ومدربي الفرق .... 
لماذا لا يتم حضور هذه البطولات الرمضانية المقامة حاليا في الملاعب  ومشاهدة المواهب و الاستفاده منها لنجدهم فيما بعد لاعبين أساسيين في الأندية الكروية .
 ينبغي على فرع اتحاد كرة القدم ان يفكر بإقامة بطولة أحياء شعبية على مستوى الشباب والناشئين ليكون اكتشاف المواهب بشكل مبكر ليتم صقلهم وتدريبهم بالشكل الأفضل وهذا كله سيصب في النهاية بمصلحة لعبة كرة القدم وتطوير واقعها 
ختاما تعتبر هذه البطولة  الرياضية  من أهم البطولات الكروية لأنها نواة لجيل كروي جديد ومن يتابع هذه البطولة سيتعرف على ملامح مستقبل الكرة اليمنية ونحن نعلم أن رسم المستقبل يبدأ من اليوم .